06 Thu

قوة برامج الولاء للشركات الناشئة والمتوسطة

وفقًا لدراسة حديثة أجريت على عينة واسعة من العملاء السعوديين، يشعر 85% منهم بالانتماء للعلامات التجارية التي تقدم برامج وفروع ولاء. واستنادًا إلى نتائج الاستطلاع، يفضل 72% من العملاء التعامل مع العلامات التجارية التي توفر مكافآت وتضيف قيمة مميزة للعملاء المخلصين.

أهمية برامج الولاء

توطيد العلاقات: تقوم برامج الولاء ببناء روابط قوية بين الشركات وعملائها من خلال توفير مكافآت ومزايا متميزة.

تعزيز الولاء: يتم تعزيز الولاء وبناء الثقة من خلال تكريم العملاء وتقديم مكافآت تعكس تقدير الشركة لتفضيلهم لمنتجاتها وشرائهم المتكرر.

زيادة المبيعات: تساهم برامج الولاء في زيادة حجم المبيعات بشكل لا يمكن التغافل عنه وفتح منافذ لتوليد إيرادات مستديمة عبر تشجيع العملاء على الشراء المتكرر والاستمرار في التعامل مع الشركة.

ماذا نقدم لعملائنا كبرنامجًا للولاء؟

أبخص هو تطبيق ولاء فريد من نوعه في المملكة العربية السعودية، وما يميزنا هو إمكانية عملائنا القيام بسداد فواتيرهم مثل فواتير الهاتف، والكهرباء، وغيرها من خلال نقاط ولائهم المُكتسبة عبر أبخص. مما ينعكس عليهم بقيمة مضافة حقيقية تتمثل في تسهيل حياتهم اليومية.

وقمنا في أبخص بتكوين شراكات مع تجار في فئات متنوعة مثل المطاعم، محلات القهوة، متاجر البقالة، الصيدليات، ومحطات الوقود والتي يتعامل معهم عملائنا في تفاعلاتهم اليومية. بذلك، نسهل على عملاء أبخص اكتساب نقاط ولائهم.

كيف يُعزز أبخص تطور الشركات الصغيرة والناشئة؟

أبخص يمنحكم الفرصة لتعزيز نجاحكم وتطوير أعمالكم بشكل مستدام كشركات صغيرة وناشئة، حيث يمكن الاستفادة من زيادة عدد العملاء وتعزيز التفاعل مع خدماتكم.

في أبخص نوفر

شراكة فعّالة: يتيح أبخص للشركات والتجار الشركاء استخدام لوحة تحكم مخصصة تعرض بيانات العملاء وتحليلات قيمة لتعزيز فهمهم سلوك العملاء وتحسين استراتيجياتهم التسويقية وتحسين المنتجات الموجودة وإنشاء منتجات جديدة تلائم شخصيات عملائك.

تحقيق الانتشار: يستفيد المتجر من وجوده ضمن شبكة واسعة من المتاجر الأخرى من كافة القطاعات ويتم إستخدام المنصة من قبل عدد كبير من المستخدمين وعملاء المتاجر الأخرى.

انضمام مجاني: على عكس العديد من البرامج التقنية. التسجيل في برنامج ولاء أبخص لا يتطلب أي رسوم تسجيل. 

 

تأثير برامج الولاء في الشركات العالمية على الاحتفاظ بالعملاء زيادة الإيرادات

جميع المؤسسات العالمية تقريبًا تستخدم برامج ولاء لتمييز عملاءها وتعزيز تجربة العميل وزيادة الإيرادات، في التقرير التالي سنناقش اثنين من أبرز برامج الولاء لمؤسسات عالمية وكيف نجحت تلك البرامج بالتأثير بشكل مباشر على زيادة الإيرادات وخلق قاعدة عملاء تنتمي للمؤسسة وتفضل استهلاك  خدماتها عن باقي المنافسين:

 

 

 

أمازون برايم

نستطيع أن نلاحظ تأثير برنامج ولاء أمازون على الاحتفاظ بعملائه وتعزيز العلاقة معهم وتحسين تجربتهم، حيث قدم العديد من المكافآت المتنوعة للعملاء المميزين، مما أضاف قيمة لا يمكن تجاهلها من قبل المستخدمين.

ونتيجة لذلك، شهدت مبيعات أمازون زيادة كبيرة على مر السنوات، حيث بلغت المبيعات في عام ٢٠٢٢ ما يقدر بـ ٤٣٢ مليار دولار أمريكي، بزيادة تصل إلى ٣٢٪ عن العام السابق.

 

 

برنامج مكافآت ستاربكس

ستاربكس، أكبر سلسلة لتقديم القهوة عالميًا، يستخدم برنامج ولاء تأسس عام ٢٠٠٨. يقدم البرنامج مكافآت مصممة لعملاء ستاربكس بناءً على تحليل أنماط استهلاكهم. يتمتع المحبون لهذه السلسلة بقيمة مضافة مذهلة مع البرنامج، مثل الطلب المسبق للمشروبات المفضلة والحصول على مشروبات مجانية وإمكانية إهداء منتجات ستاربكس للأصدقاء.

ويزيد التفاعل مع البرنامج عن طريق مكافآت خاصة للعملاء المميزين، مثل هدايا أعياد الميلاد وإشعارهم بالمنتجات الجديدة قبل الآخرين.

برامج الولاء أصبحت ركيزة أساسية في استراتيجيات الأعمال الحديثة، وتشكل مفتاحًا للنجاح التجاري المستدام. تتألق شركة أبخص كمثال يحتذى به في مجال برامج الولاء، حيث تتفوق بتقديمها لمزايا فريدة وتجربة شراكات قوية. اختيار أبخص يعد خيارًا استراتيجيًا يساهم في تعزيز الاحتفاظ بالعملاء وتحقيق النجاح التجاري بأسلوب مبتكر ومجدٍ.